ترقية رئيس أمن درب السلطان واستياء بعد عدم ترقية نائبه

درب السلطان 24
أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، يومه الجمعة، عن لائحة الترقيات، والتي همت أزيد من عشرة آلاف من موظفي المديرية، وشملت الترقيات رئيس المنطقة الأمنية الفداء مرس السلطان عبد الخالق الهراوي، الذي تمت ترقيته من رتبة عميد إقليمي إلى رتبة مراقب عام.
وكانت عدة أسماء داخل المنطقة الأمنية الفداء مرس السلطان تنتظر الترقية، بعد سنوات من الانتظار والعمل الجاد بدرب السلطان، والسهر على تطبيق القانون وضبط المخالفين، ومحاربة مختلف مظاهر الفوضى والانحراف.
وكشفت بعض المصادر لدرب السلطان 24 عن “استياء عدد من العناصر الأمنية بدرب السلطان، من عدم ترقية نائب رئيس أمن المنطقة أكثر”، حيث ذكرت نفس المصادر أن العميد الممتاز كريم العدراني “يستحق الترقية بعد العمل الجبار الذي قام به على مستوى أمن الفداء مرس السلطان، منذ التحاقه بها قبل مدة، حيث يعتبر رجل استراتيجية أمنية بامتياز، ويرجع له الفضل في القضاء على بعض المشاغبين المحسوبين على الالترات، كما يسهر على تسيير حملات محاربة الجريمة إلى ساعات متأخرة من الليل وبشكل يومي”.
وأوضحت نفس المصادر أن اسم كريم العدراني “أصبح يشكل معادلة صعبة للمجرمين بالمنطقة، ويستحق الترقية إلى رتب أعلى، خصوصاً وأنه تمرس في العمل الأمني بأبرز مجالاته حيث اشتغل في الاستعلامات العامة والشرطة القضائية والأمن العمومي، ما جعله يكتسب خبرة وحنكة قل نظيرها” مشيرة إلى أنه أحد موظفي المديرية العامة للأمن الوطني الذين “يستحقون الترقية”.
يذكر أنه تم تعيين المراقب العام عبد الخالق الهراوي على رأس أمن درب السلطان في شتنبر الماضي، قادماً من المنطقة الأمنية الحي الحسني التي كان يترأسها.
ds24.ma
التحرير


شاهد أيضا