سكان السفلي يواجهون “فيضانات القوادس”

درب السلطان 24

اشتكى عدد من سكان الطوابق الأرضية “السفلي”، بمختلف أحياء درب السلطان، في اتصالهم بدرب السلطان 24 من معاناتهم مع المياه التي غمرت منازلهم، مع تهاطل الأمطار الأخيرة على مدينة الدار البيضاء، واختناق مسالك وقنوات صرف المياه.

وكشفت سيدة تقطن بدرب كرلوطي في اتصالها بدرب السلطان 24، أن السكان حاولوا الاتصال بشركة ليديك مراراً وتكراراً خلال الأيام الماضية، إلى أن لا مجيب على خطوط الشركة، التي تتخبط مختلف مصالحها في محاولة إنقاذ المدينة من الغرق.

وقالت المتحدثة للجريدة “غرقنا هاد اليومين، والما ديال القوادس كلو فاض علينا، ماشي غير بوحدنا را الناس اللي ساكنين في السفلي كاملين، كانعيطو لليديك حتى حد ماكايجاوبنا، وجبنا معلم قال لينا باللي ليديك هما اللي غادي يحلو المشكل، ما عرفتش واش نغرقو عاد تجي ليديك”.

وكشف رب أسرة يقطن بدرب القريعة أنهم تعرضوا لأضرار مادية بسبب هذا المشكل حيث قالت “حوايجنا وطلامطنا كاملين عمرو بالماء، مابقيناش كانعسو ولينا خايفين نغرقو، الله يعطينا الشتاء على قد النفع ولكن خاص المسؤولين يتدخلو باش مانزيدوش نعانيو أكثر”.

درب السلطان 24 تواصلت مع أحد المسؤولين بشركة ليديك والذي أوضح “الفرق ديالنا خدامة 24 ساعة على 24، قمنا بتقوية مركز الاتصالات، من أجل استيعاب أكبر عدد من المكالكات، ونتدخل في جميع المناطق بما فيها درب السلطان، الخطوط ربما تكون مشغولة، لكن اللي عندو شي مشكل يحاول يتصل حتى يشد ليه الخط، ومع كثرة التدخلات ربما كايكون بعض التأخير في معالجة مختلف الشكايات والمشاكل”.

التحرير



شاهد أيضا