في عيد ميلاد اتحاد المغرب العربي..تأسيس اتحاد مغاربي للصحفيين

درب السلطان 24

أعلن مجموعة من الصحفيين والصحفيات المنتمين لدول المغرب العربي، عن ولادة أول اتحاد مغاربي للصحفيين، وتحديد أعضاء المكتب التأسيسي للاتحاد.

وذكر بلاغ نشره الأعضاء المؤسسون، أنه تجسيداً للتطلعات الكبرى التي يسعى لها الاتحاد المغاربي، وبالتزامن مع ذكرى تأسيس اتحاد المغرب العربي، أن اتحاد الصحافيين المغاربيين “سيشكل إطارا مهنيا يعمل بالتشاور والحوار المفتوح والبناء على حصر انشغالات الصحفيين في منطقتنا المغاربية والعمل على تحسين ظروف عمل الصحفيين والارتقاء بمهنة الصحافة، وجعلها أداة فاعلة في خدمة القضايا المصيرية المشتركة التي تتوق إليها شعوب منطقتنا المغاربية، في جو من الحوار البناء والمثمر الذي يكرس قيم الحرية والعدالة والديمقراطية”.

وينتمي الأعضاء المؤسسون للاتحاد لعدد من المؤسسات الإعلامية، المكتوبة والإلكترونية والمرئية والمسموعة، حيث تم تشكيل مكتب تأسيسي للاتحاد يضم صحفيين من المغرب، الجزائر، موريتانيا، تونس وليبيا.

ويترأس المكتب نقيب الصحفيين الموريتانيين محمد سالم ولد الداه، ويضم المكتب أنس مريد الكاتب العام لنقابة الصحفيين المغاربة التابعة للاتحاد المغربي للشغل، فوزية  الغيلوفي عضوة المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، نصر فوزي المهدوي الأمين العام  لنقابة الصحفيين والإعلاميين الليبيين ورياض بوخدشة رئيس المجلس الوطني للصحفيين الجزائريين.

ds24.ma

التحرير



شاهد أيضا