نقابة الصحافيين المغاربة تتدارس تأسيس جمعية أعمال اجتماعية خاصة بمهنيي القطاع

درب السلطان 24

إجتمع المكتب الوطني الموسع لنقابة الصحافيين المغاربة، أمس الأحد، بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء، لتدارس عدة أمور مرتبطة بتفعيل مقتضيات جمعية الأعمال الاجتماعية لنقابة الصحفيين المهنيين، وتشكيل اللجنة التحضيرية الممهدة لعقد الجمع العام لتجديد مكتب جهة الدار البيضاء سطات، ومتفرقات تهم مجموعة من القضايا الراهنة والمشاكل التي تواجه العاملين في المجال.
وعرف الاجتماع حضور الرئيس الوطني أناس مريد، وعدداً من الصحافيين المشتغلين بمختلف المنابر الإعلامية الوطنية.
وخلص الاجتماع إلى ضرورة تشكيل اللجنة التحضيرية لتجديد مكتب جهة الدار البيضاء سطات، وضرورة عقد اجتماع ثان للجنة التحضيرية لجمعية الأعمال الاجتماعية لوضع اللمسات الأخيرة في أفق عقد الجمع العام التأسيسي.
كما دعا المشاركون المجلس الوطني للصحافة بالإسراع في تسوية الملفات العالقة لطلبات بطاقة الصحافة لسنة 2021 مع المطالبة بتبسيط المساطر الإدارية، والانتباه لبعض التجاوزات التي تعرفها عملية الحصول على البطاقة المهنية للصحافة.
كما أعلنت النقابة من خلال الاجتماع تضمانها اللامشروط مع الزميل بوشعيب النجاري مدير موقع المجلة 24 فيما يتعلق بالدعوى القضائية التي رفعتها ضده “بنت الكوميسير” مع المطالبة بفتح تحقيق في الموضوع.
وكشف بلاغ المكتب الوطني لنقابة الصحافيين المغاربة أن النقابة “تسعى جاهدة لإيجاد حلول للمشاكل العالقة التي تواجه العاملين في قطاع الصحافة والإعلام وفق مقاربة تشاركية أساسها الحوار” كما دعا مناضلاته ومناضليه وكافة العاملين بقطاع الإعلام إلى رص الصفوف للدفاع عن الحقوق وصون المكتسبات .

ds24.ma

التحرير