أنباء عن انسحاب مرشحين من لائحة حزب الاستقلال بمرس السلطان ساعات قبل موعد الانتخابات

درب السلطان 24

علمت درب السلطان 24 أن حوالي خمسة مرشحين أعلنوا انسحابهم من لائحة حزب الاستقلال الخاصة بالانتخابات الجماعية بمرس السلطان، من بينهم مرشحتين من لائحة النساء، وذكرت مصادر درب السلطان 24 أن المرشحين المنسحبين “جعلوا لائحة الميزان تنهار في مرس السلطان، حيث ينتمون لأحياء قوية انتخابياً وتضم عدداً كبيراً من الناخبين”.

وقالت نفس المصادر أن “المنسحبين من اللوائح وقعوا وصادقوا على وثائق سحب ترشيحهم رغم أن السلطات لن تقبلها نظراً لأنهم خارج الآجل القانوني للانسحاب، لكن المؤثر أنهم انسحبوا فعلياً، وربما سيدعمون حزباً ومرشحاً آخر خلال الساعات الأخيرة قبل موعد الاقتراع ما سيؤثر على لائحة حزب الاستقلال في مرس السلطان”.

وقالت نفس المصادر أن الحزب يتخبط في عدد من المشاكل خلال الأيام الأخيرة، من بينها احتجاج عدد من المياومين الذين يشتغلون مع الحزب في توزيع المنشورات الانتخابية بعد عدم صرف مستحقاتهم من طرف المسؤولين، وكشفت نفس المصادر أن بعض عقلاء الحزب وشبابه يحاولون تهدئة الأوضاع وسط السكان وإصلاح ما تسبب فيه بعض المرشحين في اللحظات الأخيرة قبل موع الاقتراع.

وفي نفس السياق قال عبد العاطي خالصي مرشح الانتخابات الجهوية بلائحة حزب الاستقلال، أن كل ما يتم ترويجه عار من الصحة وغير صحيح، ومجرد إشاعات من أجل التشويش على الحزب في المنطقة.

وتعتبر حظوظ حزب الاستقلال في الإقليم كبيرة في الظفر بعدد كبير من الأصوات، حسب بعض المتتبعين للوضع السياسي، مما سيخول للحزب التواجد داخل مجلس المقاطعة، وكذلك المنافسة بقوة على مقعد برلماني من بين المقاعد الثلاثة المتواجدة بدائرة الفداء مرس السلطان، إلا أن نفس المتتبعين يتساءلون اليوم عن مصير الحزب بعد المشاكل التي بدأت تظهر في وقت حساس من هذه الفترة.

التحرير



شاهد أيضا