بودريقة رئيساً لمرس السلطان والرميلي عمدة الدار البيضاء!

درب السلطان 24

ذكرت مصادر درب السلطان 24 المقرب من المسؤولين عن المفاوضات الجارية من أجل تشكيل تحالفات الأحزاب التي ستسير الشأن المحلي بمدينة الدار البيضاء، أن “تحالفاً مرتقباً سيجمع أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال في مجلس جماعة الدار البيضاء، ستتوزع على إثره رئاسة مقاطعات المدينة على الأحزاب الثلاثة باستثناء مقاطعتين حصلت فيهما أحزاب أخرى على الأغلبية”.

وكشف نفس المصدر أن “المسؤولين الجهويين عن الأحزاب الثلاثة يواصلون التفاوض منذ يومين، لتوزيع رئاسة المقاطعات، حيث هناك اتفاق مبدئي على حصول حزب التجمع الوطني للأحرار صاحب 41 مقعداً في مجلس جماعة الدار البيضاء على رئاسة ثمانية مقاطعات من بينها مقاطعة مرس السلطان التي سيترأسها محمد بودريقة المشارك في المفاوضات بصفته عضو المكتب السياسي لحزب الحمامة”.

كما أشار نفس المصدر إلى أن “نبيلة الرميلي المندوبة الجهوية لوزارة الصحة بالدار البيضاء سطات، مرشحة بقوة لتصبح عمدة مدينة الدار البيضاء بعدما رشحها الحزب لذلك، في انتظار انتهاء المفاوضات رسمياً وتأكيد تعيينها رسمياً عمدة لأكبر مدينة في المغرب” .

أما بخصوص مقاطعة الفداء، ذكرت نفس المصادر أنه “تم الاتفاق على المستوى الجهوي على منحها إما لحزب الاستقلال أو حزب الأصالة والمعاصرة” وقال نفس المصدر “الحسين نصر الله المرشح الأقرب لرئاسة المقاطعة عوض محمد اكليوين حيث لم يتم تأكيد ذلك بعد، إلا أن الأيام القليلة القادمة ستوضح صورة التحالفات أكثر وأكثر”.

تحالفات الأحزاب على مستوى مجلس الجماعة، الجهة والعمالة، ستقرر التحالفات على مستوى المقاطعات، حيث لن يترك الباب أمام المسؤولين الإقليميين للأحزاب لتشكيل تحالفاتهم كيفما أرادوا، بل فقط إضافة بعض الأحزاب الحاصلة على مقعد أو مقعدين إلى أغلبيتها في حال توافق الطرفان على ذلك.

التحرير



شاهد أيضا